منتدى شباب سراقب اهلا بكم
مرحبا بك زائرنا الكريم ان كانت هذه زيارتك الاولى فتفضل بالتسجيل بالمنتدى وشكرا


مرحبا بك زائر
 
الرئيسيةالبوابةالمجموعاتالتسجيلدخول

العرندسسس...السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واهلا وسهلا بالاعضاء الجدد في منتدى شباب سراقب ونتمنا ان نقدم معا الافضل دائما http://shabab-sarakeb.ibda3.org

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مواضيع مماثلة
المواضيع الأخيرة
» معلمومات عن سراقب قد لا تعرفها
الجمعة نوفمبر 10, 2017 9:06 am من طرف المدير العام

» دعاء نسأل الله القبول
الإثنين يوليو 31, 2017 1:51 am من طرف المدير العام

» ,, كن كـالماء ’’اينما وقع نفع .
الأربعاء مايو 03, 2017 4:07 am من طرف أميرة الصحراء

» سجل حضوركً اليوٍمٍي بـٍ " آ‘يــة .. حًدٍيٍثْ .. دٌعًـآ‘ءْ ""
الأربعاء يناير 18, 2017 11:59 am من طرف المدير العام

» السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوتي
الجمعة نوفمبر 04, 2016 12:40 pm من طرف المدير العام

» لمحة عن مدينة سراقب
الإثنين مارس 10, 2014 1:03 pm من طرف المدير العام

» سلام عليكم
الأحد يناير 06, 2013 11:28 am من طرف سكينة

» تحويل ملفات Word Doc إلى ملفات PDF بدون برنامج
السبت أكتوبر 13, 2012 4:43 am من طرف نبيل البديري

» ابيات من الشعر الحلبي المؤثر
الأربعاء سبتمبر 12, 2012 10:50 pm من طرف زائر

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
أميرة الصحراء
 
المدير العام
 
الماسة عيونها حساسة
 
سكينة
 
hioo888
 
imi
 
نجاة
 
nanou
 
sofia
 
malak
 
تصويت
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 313 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو جوجوعمل فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2028 مساهمة في هذا المنتدى في 757 موضوع

شاطر | 
 

 فوز المنتخب الإسباني ببطولة كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أميرة الصحراء
مراقبة
مراقبة


تاريخ التسجيل : 30/05/2009
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1492
نقاط التميز : 9933
مزاجي :
اوسمتي .1 :
اوسمتي .2 :

مُساهمةموضوع: فوز المنتخب الإسباني ببطولة كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا   الأربعاء يوليو 14, 2010 12:54 pm

فوز المنتخب الإسباني
ببطولة كأس العالم 2010
بجنوب إفريقيا



جوهانسبرج - وكالات - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

فاز المنتخب الأسباني للمرة الأولى في تاريخه بكأس العالم لكرة القدم ليل يوم الأحد 11 تموز - يوليو 2010 ، بعد مباراة مثيرة وحاسمة وكبيرة قدمها الماتادور أمام الطواحين الهولندية، لتبقى هولندا صاحبة الحظ السيئ في النهائيات، ولتستحق لقبها بأنها أفضل فريق لم يحرز كأس العالم، خاصة وأنها قاتلت بقوة أمام الأسبان بحيث اضطر الحكم لتوزيع 12 بطاقة صفراء وواحدة حمراء.وشهد اللقاء منافسة ندية بين الفريقين اللذين تقاسما السيطرة على الأرض، مع أفضلية نسبية للأسبان، لكن الحسم استحال طوال الوقت الأصلي للمباراة، وكذلك الشوط الأول من الوقت الإضافي، واضطر مئات الملايين من المشاهدين إلى الانتظار حتى الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني ليقول الأسبان كلمتهم عبر اللاعب أنيستا.

[b]اللاعب الإسباني أنيستا

[b][b]وبالنسبة للنصف النصف ساعة الأولى من المباراة، فقد تبادل الأسبان والهولنديون الهجمات، ما انعكس الكثير من التوتر على أرض الملعب.
وسرعان ما ظهرت آثار التوتر عبر الأخطاء والتدخلات القاسية التي دفعت الحكم لتوزيع بطاقات صفراء متتالية على كل من بويول وراموس من أسبانيا، وفان بوميل وفان بيرسي وديونغ من هولندا.
وأضاع الأسبان عبر سيرجيو راموس فرصاً محققة في الدقائق الأولى، كما حاول فيا تحقيق التحول في المباراة، لكن تسديداته أخطأت المرمى.
ورد الهولنديون عن طريق شنايدر وروبن، ولكن محاولاتهما بدورها لم تجد طريقها إلى الشباك، بما في ذلك التسديدة القوية لروبن التي حاول عبرها التسجيل من خارج منطقة الجزاء، ولكن الحارس الأسباني كاسياس تمكن من تحويلها إلى خارج الملعب.
في الدقيقة 47 لعب بويول ضربة برأسه نحو خط المرمى، ولكن أنيستا فشل في متابعها في المرمى المشرع أمامه بعدما عجز عن إصابة الكرة التي توجهت نحوه.
وفي الدقيقة 51، حاول روبن التسديد من خارج المنطقة، ولكن الكرة كانت سهلة بين يدي كاسيياس، وفي الدقيقة 55 سد تشابي كرة ثابتة من ضربة حرة، كانت قريبة من الزاوية اليسرى للعارضة، وأعقبها رد من فان بيرسي في الدقيقة 60 بضربة رأسية جاءت بعيدة عن المرمى الأسباني.
روبن يضيع أخطر فرصة على هولندا من انفراد بعد كرة من نصف الملعب تقريباً، قدمها له شنايدر على طبق من ذهب، ولكن روبن سددها على قدمي روبن لتنحرف الكرة خارج المرمى.
وفي الدقيقة 69 أضاع فيا فرصة افتتاح التسجيل بعدما سدد كرة جاءت من جديد من الجناح الأيمن، ولكن كرته اصطدمت بالدفاع.
وفي الدقيقة 82 كاد روبن أن يستغل حالة كرة أخطأ الدفاع الأسباني في التعامل معها، فمر من بين مدافعين ليلتقط الكرة، ولكن كاسياس كان بالمرصاد من جديد، فمنع روبن من تجاوزه وافتتاح التسجيل، لتنتهي المباراة بوقتها الأصلي بالتعادل السلبي.
وفي الدقيقة الرابعة من الشوط الإضافي الأول، أضاع فابريغاس فرصة التقدم للأسبان بعدما انفرد بالحارس الهولندي ستكلنبورغ، ولكن الأخير تمكن من نزع فتيل الخطر والتصدي للكرة.
وفي الدقيقة الثامنة، كاد أنيستا أن يحصل على كرة انفرادية، ولكن فان برونكهورست شتتها خارج الملعب قبل وصولها إليه.
وحصلت لحظة تحوّل في الصفوف الهولندية بالدقيقة 110، عندما طرد الحكم المدافع هيتينغا ببطاقة حمراء بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية، لتظهر الفجوات في خط الظهر الهولندي المتعب أصلاً بسبب الضغط الأسباني وتمديد الوقت.
وما هي إلا دقائق حتى ظهرت آثار ذلك عبر أنيستا الذي سجل في الدقيقة 116 إثر كرة عرضية وصلته من الجناح الأيسر، مانحاً أسبانيا اللقب الأول في تاريخها.
واحتج اللاعبون الهولنديون كثيراً على الهدف بعد انتهاء المباراة، واتسمت احتجاجاتهم ببعض الحدة.
وبهذه النتيجة يكون الأخطبوط الألماني العجيب بول قد نجح في جميع توقعاته الخاصة بكأس العالم، علماً أن 65 في المائة من المشاركين في الاستبيان الأخير لـCNN بالعربية كانوا قد توقعوا فوز أسبانيا باللقب، وهو الاستبيان الذي شارك فيه قرابة 3500 شخص.
[/b][/b]

[b][/b]
[b][b][b]من جهته ، صرح دانى جوردان الرئيس التنفيذى للجنة المحلية المنظمة لكأس العالم 2010 ، يوم السبت 10 تموز الجاري بأنه يعتقد ان المتشائمين بخصوص تنظيم كأس العالم بجنوب افريقيا قد ثبت أنهم على خطأ. وفى حديثه لاذاعة توك 702 بجوهانسبرج، ذكر جوردان ان على هؤلاء الذين انتقصوا من قدر جنوب افريقيا، ان يتواروا غما.
كان جوردان قد أدلى بحديثه قبل يوم من المباراة المرتقبة فى نهائى كأس العالم بين اسبانيا وهولندا، فى استاد كرة القدم بمدينة جوهانسبرج. قال جوردان "ان البطولة، التى سوف تنتهى يوم الاحد، قد غيرت الطريقة التى ينظر بها العالم الى جنوب افريقيا."
ومشيرا الى اولئك الذين تشككوا فى قدرة جنوب افريقيا على تنظيم البطولة، قال جوردان "يجب ان نقول لهم (لقد فاتتكم بطولة كأس عالم لا تصدق). فقط ابقوا فى ركنكم عابسين. أما نحن، فلن نفعل سوى ان نترككم فى ركنكم)". وأضاف جوردان ان هؤلاء الذين اعربوا عن تشاؤمهم من قبل، قد اقتربوا منه ليعتذروا وليقولوا إنهم كانوا مخطئين. وقد عبر جوردان عن تقديره الايجابى لنتيجة كاس العالم، وفوائدها الاقتصادية بالنسبة لجنوب افريقيا، وانخفاض معدل الجريمة فى البلاد خلال فترة اقامة البطولة.
واردف جوردان انه كان مندهشا بالكيفية التى ساند بها مواطنو جنوب افريقيا الحدث، حتى بعد خروج فريقهم الوطنى، بافانا بافانا، من البطولة فى الدور التمهيدى.

[/b]
[/b]
[/b]

[b][/b]
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shabab-sarakeb.ibda3.org
 
فوز المنتخب الإسباني ببطولة كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» توافق برج الدلو مع باقي الابراج!!
» نور الجداع
» كوني كأجمل تفاحة...نصيحة موضحة بالصور......
» خالد مقداد و زيارتة للجزائر
» كيف تصبحين جدابة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب سراقب اهلا بكم :: ,.-~*'¨¯¨'*•~-.¸-(_ قسم الرياضة_)-,.-~*'¨¯¨'*•~-.¸ :: منتدى الرياضة العالمية-
انتقل الى: